قال السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره الشريف ) في قصيدة له من ديوان ( مجموعة أشعار الحياة ) بعنوان ( في وفاة منتظر) التوأم لسماحة السيد مقتدى الصدر( أعزه الله ) : ( لكن الرب قد رأى الحكمة ... وهو الحكيم محضاً وصرفا ) ( أن يرى المقتدى على الأرض يسعى ... في حياة تجل قدراً ووصفا ) ( وأستلام الحبيب منتظر الصدر ... ليسعى هناك روحاً مصفى ) ( كي نراه فوق الجنان مطلا ... وبصف من الملائك حفا ) ( طأطأت هذه القلوب خشوعا ... ورضا النفس في الجوانح خفا ) ( فهي إذ رحبت بمن قد تبقى ... بحياة الهنا وعيش مرفا ) ( وخصوصاً بواحد التوأمين ... الفريد مرأى وعرفا ) ( سعدت أرخو : بحب التوأم ... جاء في العام نفسه وتوفا ) .


































آخر التصريحات :



 نبوءة إشعيا أم نبوءة حزقيال، مصير اليهـــ* ــــــود في توراتهم ؟ الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: (القدس لنا).

 الدكتورة مها الدوري: (خواطر حسينية - سويد بن عمرو بن ابي المطاع).

 خواطر حسينية ... الحفاظ على المصلح / الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية ( الهفهاف بن المهند الراسبي).

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية (الضحاك المشرقي)

 ماذا تعني لك القضية الفلسطينية؟ كلام ستسمعه لأول مرة. الدكتورة مها الدوري

 #غلق_السفارة_الأمريكية / الدكتورة مها الدوري

 قواعد الحرب في الشريعة اليهــ**ودية ردا على وفاء سلطان. / الدكتورة مها الدوري

 اليــ هـ ود جعلوا النبي موسى (عليه السلام) أكثر إجراماً من فرعون !/ الدكتورة مها الدوري

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
  • القسم الرئيسي : الأخبار والأقسام الأخرى .

        • القسم الفرعي : الأخبار والنشاطات .

              • الموضوع : هنالك من يقول المرأة نصف المجتمع وأنا أقول المرأة هي كل المجتمع .

هنالك من يقول المرأة نصف المجتمع وأنا أقول المرأة هي كل المجتمع

 

مها الدوري: هنالك من يقول المرأة نصف المجتمع وأنا أقول المرأة هي كل المجتمع

يوم الاربعاء 13 ربيع الثاني 1433 هجري الموافق 7 / 3 / 2012 ميلادي

المكان : المركز الثقافي النفطي / بغداد

الزمان : الساعة العاشرة صباحا

  تحت شعار (المرأة العراقية عنوان وعطاء مستمر) احتفلت الشرطة المجتمعية في شرطة محافظة بغداد بالاشتراك مع منظمة تحالف نساء الرافدين وهيئة حقوق المراة  وهيئة حقوق الإنسان ودار النور لرعاية الايتام بعيد المراة العراقية و بحضور السيدة وزيرة المرأة الدكتورة ابتهال الزيدي والدكتورة مها الدوري وعدد اخر من ِعضوات البرلمان العراقي ومجلس محافظة بغداد  و المسؤولين في وزارة الداخلية  ومنظمات المجتمع المدني  وسط حضور كبير من منتسبات ومنتسبي الوزارة .

وفي بداية كلمتها أمام الحاضرين أفتتحت النائب الدكتورة مها الدوري كلمتها (عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد ) واسترسلت في عرض مظلومية المرأة في وقتنا الحاضر والمعاناة الكبيرة التي تعيشها ثم قالت ( " هنالك من يقول المرأة نصف المجتمع وأنا أقول المرأة هي كل المجتمع " فضجت القاعة بالتصفيق بعدها بينت الدوري بقولها " وضرب الله سبحانه مثلا للذين آمنوا أمرأة فرعون ومريم بنت عمران وضرب مثلا للذين كفروا أمراة نوح وأمرأة لوط فاذا صلحت المرأة صلح المجتمع كله وأذا فسدت المرأة فسد المجتمع كله " .  
كما تطرقت الدوري الى بيان عظمة الاسلام في منح حقوق المرأة في الدستور الخالد القرأن الكريم من خلال الآيات القرأنية التي أستدلت بها الدكتورة  مها الدوري وأضافت موضحة معنى الأنفاق وبينت أن الأنفاق ينقسم الى ثلاثة اقسام قائلة ( وأيضا موضوع النفقة يعني هنالك نفقة المالك على المملوك .. إنسان لديه حيوانات أو عنده أو يملك بعض الاشياء ويصرف عليها أو نفقة الأب على أولاده أو اذا كانوا كبار فقراء أو والديه فقيرين والنفقة الثالثة نفقة الرجل على زوجته ففي الفرع الاول والثاني من النفقة أذا لم يفعلهما الرجل فهو آثم ولكن في النوع الثالث نفقة الرجل على زوجته أن لم يفعلها ولم ينفق فمن حق المرأة رفع دعوة قضائية لتجبره على الأنفاق عليها ) .

واشارت الى حق المرأة في التعليم وحرية أختيار الزوج ( حتى الجانب التعليمي وحتى حرية أختيار الزوج ... الرسول محمد ( صلى الله عليه وآله وسلم ) لم يجبر فاطمه الزهراء ( عليها السلام ) على الزوج إنما أعطاها حرية الاختيار .. ولكن ماذا نعمل للذين صموا وعميت آذانهم عن الاسلام أو الذين يحاولون يفسرون الاسلام حسب أهواءهم وشهواتهم وحسب مصالحهم وحتى التعليم هنالك من يقول ماذا تفعل المرأة بالتعليم دورها هي ام وهذا الشىء غير صحيح الله سبحانه وتعالى قال " وقل ربي زدني علما " هذا الموضوع ليس محصور بالذكر وإنما بالذكر والانثى والمرأة في الاسلام من حقها أن تتعلم في أي مجال شاءت ) .

وأضافت الدوري ( الدول التي تتبجح بأنها أعطت حقوق المرأة ما الذي  عانته المرأة العاملة هناك ولم يكن خروج المرأة للعمل لأنهم يريدون حقوق المرأة ويريدون حريتها وأنما المرأة تمتاز بأنه لو عملت تتقاضى رواتب أو أجور قليلة مع زيادة ساعات العمل وهذا العمل يستفيد منه أصحاب المعامل والشركات في عصر الثورة الصناعية لذلك لم تكن المرأة في الغرب أبدا حاصلة على أستقلال أقتصادي ) .

كما طالبت جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية في الوقوف الحاسم والجدي من أجل رفع معاناة المرأة العراقية . وفي ختام كلمتها استقبلها الحاضرين بالتصفيق الحار .. كما تخلل الحفل عرض مسرحي ثم تم تكريم النائب مها الدوري من قبل ممثل مدير شرطة محافظة بغداد اللواء الركن عادا دحام  بشهادة تقديرية وكذلك كرمت هيئة حقوق الإنسان الدكتورة مها الدوري على جهودها ومواقفها الوطنية كأفضل برلمانية دافعت عن حقوق الإنسان وقدمت دار النور لرعاية الايتام درع تكريم للنائب الدكتورة مها الدوري على موافقها الوطنية التي تصب في خدمة أبناء الشعب العراقي . كما طلب من النائب الدكتورة مها الدوري  المشاركة في تكريم  عددا من عضوات البرلمان ومجلس المحافظة ومنتسبات الشرطة المجتمعية وأخذ الصور معها من قبل الحاضرين .

 

(( لمشاهدة فديو كلمة الدكتورة مها الدوري .... اضغط هنا لطفـــــاً  ))

 

 

 

 

   

 

    

 

   

 

   

 

   

 

   

 

   

 

 

 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 7799















البحث في النصوص :


  

إحصاءات قسم النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 8

  • عدد المواضيع : 1350

  • التصفحات : 8134510

  • التاريخ : 19/03/2024 - 06:45





























نأمل عند نقل الأخبار او المواد الموجودة في الموقع عدم التغيير في النص وذلك للأمانة الشرعية
 
صدر العراق : الموقع الرسمي للدكتورة مها الدوري ، الباحثة الإسلامية - www.sadraliraq.com
 

Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net