قال السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره الشريف ) في قصيدة له من ديوان ( مجموعة أشعار الحياة ) بعنوان ( في وفاة منتظر) التوأم لسماحة السيد مقتدى الصدر( أعزه الله ) : ( لكن الرب قد رأى الحكمة ... وهو الحكيم محضاً وصرفا ) ( أن يرى المقتدى على الأرض يسعى ... في حياة تجل قدراً ووصفا ) ( وأستلام الحبيب منتظر الصدر ... ليسعى هناك روحاً مصفى ) ( كي نراه فوق الجنان مطلا ... وبصف من الملائك حفا ) ( طأطأت هذه القلوب خشوعا ... ورضا النفس في الجوانح خفا ) ( فهي إذ رحبت بمن قد تبقى ... بحياة الهنا وعيش مرفا ) ( وخصوصاً بواحد التوأمين ... الفريد مرأى وعرفا ) ( سعدت أرخو : بحب التوأم ... جاء في العام نفسه وتوفا ) .


































آخر التصريحات :



 نبوءة إشعيا أم نبوءة حزقيال، مصير اليهـــ* ــــــود في توراتهم ؟ الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: (القدس لنا).

 الدكتورة مها الدوري: (خواطر حسينية - سويد بن عمرو بن ابي المطاع).

 خواطر حسينية ... الحفاظ على المصلح / الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية ( الهفهاف بن المهند الراسبي).

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية (الضحاك المشرقي)

 ماذا تعني لك القضية الفلسطينية؟ كلام ستسمعه لأول مرة. الدكتورة مها الدوري

 #غلق_السفارة_الأمريكية / الدكتورة مها الدوري

 قواعد الحرب في الشريعة اليهــ**ودية ردا على وفاء سلطان. / الدكتورة مها الدوري

 اليــ هـ ود جعلوا النبي موسى (عليه السلام) أكثر إجراماً من فرعون !/ الدكتورة مها الدوري

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
  • القسم الرئيسي : الأخبار والأقسام الأخرى .

        • القسم الفرعي : الأخبار والنشاطات .

              • الموضوع : جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري .

جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري

 

جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري
 
اقامت جمعية الهلال الاحمر العراقي قسم الشباب والمتطوعين احتفالية لتكريم النساء الناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة العراقية والشؤون الانسانية على قاعة ارشد العمري في مقر الجمعية يوم الخميس الموافق 1 / 12 / 2011 وشهد الاحتفال تكريم عدد من النساء العراقيات الناشطات اللواتي يعملن في مجال النشاط الانساني ومنظمات المجتمع المدني التي تهتم بالدفاع عن المرأة ومساعدتها .
نائب رئيس الهلال الاحمر الدكتور رعد التميمي قال" كلنا امل ان يكون هذا الاحتفال دافعا لزيادة اهتمام مجتمعنا افراد وجماعات بالتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي لدى الافراد والاسر ومؤسسات الدولة للعمل جميعا للوقوف ضد جميع الممارسات غير الانسانية التي تمارس ضد المرأة سواء ان كانت على شكل عنف جسدي او معنوي او مادي مضيفا ان الهلال الاحمر العراقي يولي اهتماما بالغا للمرأة من خلال مساعدة كافة الشرائح النسوية في المجتمع العراقي من خلال تقديم اعانات مالية واقامة دورات تأهيلية لمحاولة زج المرأة في كافة النشاطات الانسانية التي تقوم بها الجمعية .
 وقد أختارت الجمعية النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها الدوري كافضل برلمانية عراقية مدافعة عن حقوق المرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة . وقد ألقت الدكتورة مها الدوري كلمة بالمناسبة اشارت فيها على حقوق المرأة في الإسلام وإنه لا يوجد دين ولا كتاب سماوي أعطى حقا للمرأة كما أعطاها الإسلام والقرأن وذكرت النائب مها الدوري بعض الامثلة من القرأن والتي دحضت الأفكار المشوهة التي حاول الغرب إلصاقها بالمرأة للحط من قيمتها الإنسانية ودورها في الحياة .كما أكدت على أهمية إنهاء معاناة المرأة العراقية بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام مع أقتراب أنسحاب قوات الاحتلال وضرورة تشكيل غرفة عمليات لأحصاء الاضرار المادية والمعنوية التي تسببت بها قوات الاحتلال لابناء الشعب العراقي والمطالبة بالتعويضات.
 واضافت النائب مها الدوري في كلمتها " ان القضية التي تشغل بال المجتمع هو العنف ضد المرأة وطالما عانت المرأة من فلسفة حاولت ان تجعل منها بمستوى لا يليق بها وهي بالحقيقة بمنزلة مرموقة في المجتمع وان الله سبحانه وتعالى أعطا منزلة كبيرة للمرأة في كثير من الايات القرآنية التي تدل على اهمية المرأة ومكانتها الاجتماعية معبرة بقولها ( هنالك فلسفة خاصة في الإسلام جاء بها القرأن الكريم فالنظرة الى المرأة أعطت المكانة الحقيقية للمرأة وكيف يجب واجب على المجتمع كيف أن ينظر الى المرأة ) . مضيفة ان المرأة العراقية عانت في الفترة السابقة الكثير من المشاكل كما " الواقع أثبت أن المرأة تستطيع أن تصل وتستطيع أن تقدم وتستطيع أن تنجز كما أخيها الرجل القضية هي مو قضية حرب أو قضية منافسة أنما القضية كم يستطيع أن يخدم الرجل وكم تستطيع تخدم المرأة ولتكن القضية تكاملية " . فيما طالبت مجلس النواب والحكومة العراقية والمنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني الى توحيد جهودهم من اجل مساعدة المرأة العراقية وتوفير الظروف الملائمة لمعيشتها . كما تطرقت الى شكر الاخوة المسيحيين على تأجليهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية قائلة (( وكذلك مريم عليها السلام وأنا عندما أذكر مريم أيضا أن لا أنسى أن اشكر أخوتنا المسيحيين على تأجيلهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية أعاده الله وعلى جميع أبناء الشعب العراقي وعلى جميع المسيحيين في العالم كله بالخير والبركة أشكرهم لتأجليهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية تضامنا أو عزاءا مع أخوانهم المسلمين العراقيين بمناسبة عاشوراء أبي عبد الله الحسين عليه السلام فشكرا لهم .. ذلك القرأن الكريم عندما يشير الى مريم عليها السلام مريم وقفت أو وصلت الى درجات عرفانية من الله سبحانع وتعالى بحيث أن نبي الله زكريا عليه السلام يقف أمامها مبهوتا من أين جاء الرزق )) وتطرقت الى حجم المعاناة التي لاقتها المرأة جراء جرائم قوات الاحتلال .
كما تخلل الحفل عرض مسرحي يوضح دور المرأة والهلال الاحمر العراقي في النشاط الانساني بعدها قامت الجمعية بتكريم النساء القياديات في مجال الدفاع عن حقوق المراة العراقية تثمينا لدورهن من اجل النهوض بواقع المراة العراقية كما شاركت النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها الدوري  الحفل بتوزيع الهدايا على الناشطات العراقيات .
 
  
 
 
 
 
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/06   ||   القرّاء : 9690















البحث في النصوص :


  

إحصاءات قسم النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 8

  • عدد المواضيع : 1350

  • التصفحات : 8134449

  • التاريخ : 19/03/2024 - 04:59





























نأمل عند نقل الأخبار او المواد الموجودة في الموقع عدم التغيير في النص وذلك للأمانة الشرعية
 
صدر العراق : الموقع الرسمي للدكتورة مها الدوري ، الباحثة الإسلامية - www.sadraliraq.com
 

Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net