قال السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره الشريف ) في قصيدة له من ديوان ( مجموعة أشعار الحياة ) بعنوان ( في وفاة منتظر) التوأم لسماحة السيد مقتدى الصدر( أعزه الله ) : ( لكن الرب قد رأى الحكمة ... وهو الحكيم محضاً وصرفا ) ( أن يرى المقتدى على الأرض يسعى ... في حياة تجل قدراً ووصفا ) ( وأستلام الحبيب منتظر الصدر ... ليسعى هناك روحاً مصفى ) ( كي نراه فوق الجنان مطلا ... وبصف من الملائك حفا ) ( طأطأت هذه القلوب خشوعا ... ورضا النفس في الجوانح خفا ) ( فهي إذ رحبت بمن قد تبقى ... بحياة الهنا وعيش مرفا ) ( وخصوصاً بواحد التوأمين ... الفريد مرأى وعرفا ) ( سعدت أرخو : بحب التوأم ... جاء في العام نفسه وتوفا ) .


آخر التصريحات :



 الدكتورة مها الدوري تقول لنوري المالكي : ما أجرأك على الله ورسوله وما أجرأك على العراق وما أجرأك على المقاومة الشريفة في العراق .

 أفي ايام محرم الحرام ...أفي ايام الامام الحسين (عليه السلام) يارئيس الوزراء يادكتور حيدر العبادي ؟

  الدكتورة مها الدوري تعلن تضامنها مع صفحة الأخ المفضال ( صالح محمد العراقي ) .

  الدكتورة مها الدوري : لقد ثأرنا للسيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدست نفسه الزكيه ) من إسرائيل

 الدكتورة مها الدوري تفضح الرئيس الامريكي ( أوباما ) أمام المسلمين والعرب والعالم

 الدكتورة مها الدوري : بريطانيا قبل أيام : لن نتدخل ضد داعش في العراق

  شاهد ( الفديو ) رسالة مهمة من الدكتورة مها الدوري الى نوري المالكي رئيس الوزراء السابق

  في تونس يستقيل رئيس أركان الجيش التونسي لإخفاقه في مواجهة الارهاب .

 بعد بيان سماحته الأخير الدكتورة مها الدوري تجدد عهد الطاعة لسماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد القائد مقتدى الصدر ( دام عزه )

 المفوضية العليا للانتخابات تغرم النائب الدكتورة مها الدوري ( مرة أخرى ) مبلغ ( 100 مليون دينار ) أصبح المبلغ الكلي ( 150 مليون دينار )

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا







































 
  • القسم الرئيسي : الأخبار والأقسام الأخرى .

        • القسم الفرعي : الأخبار والنشاطات .

              • الموضوع : جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري .

جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري

 

جمعية الهلال الاحمر العراقية تكرم الدكتورة مها الدوري
 
اقامت جمعية الهلال الاحمر العراقي قسم الشباب والمتطوعين احتفالية لتكريم النساء الناشطات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة العراقية والشؤون الانسانية على قاعة ارشد العمري في مقر الجمعية يوم الخميس الموافق 1 / 12 / 2011 وشهد الاحتفال تكريم عدد من النساء العراقيات الناشطات اللواتي يعملن في مجال النشاط الانساني ومنظمات المجتمع المدني التي تهتم بالدفاع عن المرأة ومساعدتها .
نائب رئيس الهلال الاحمر الدكتور رعد التميمي قال" كلنا امل ان يكون هذا الاحتفال دافعا لزيادة اهتمام مجتمعنا افراد وجماعات بالتصدي لظاهرة العنف ضد المرأة وزيادة الوعي لدى الافراد والاسر ومؤسسات الدولة للعمل جميعا للوقوف ضد جميع الممارسات غير الانسانية التي تمارس ضد المرأة سواء ان كانت على شكل عنف جسدي او معنوي او مادي مضيفا ان الهلال الاحمر العراقي يولي اهتماما بالغا للمرأة من خلال مساعدة كافة الشرائح النسوية في المجتمع العراقي من خلال تقديم اعانات مالية واقامة دورات تأهيلية لمحاولة زج المرأة في كافة النشاطات الانسانية التي تقوم بها الجمعية .
 وقد أختارت الجمعية النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها الدوري كافضل برلمانية عراقية مدافعة عن حقوق المرأة العراقية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة . وقد ألقت الدكتورة مها الدوري كلمة بالمناسبة اشارت فيها على حقوق المرأة في الإسلام وإنه لا يوجد دين ولا كتاب سماوي أعطى حقا للمرأة كما أعطاها الإسلام والقرأن وذكرت النائب مها الدوري بعض الامثلة من القرأن والتي دحضت الأفكار المشوهة التي حاول الغرب إلصاقها بالمرأة للحط من قيمتها الإنسانية ودورها في الحياة .كما أكدت على أهمية إنهاء معاناة المرأة العراقية بشكل خاص والشعب العراقي بشكل عام مع أقتراب أنسحاب قوات الاحتلال وضرورة تشكيل غرفة عمليات لأحصاء الاضرار المادية والمعنوية التي تسببت بها قوات الاحتلال لابناء الشعب العراقي والمطالبة بالتعويضات.
 واضافت النائب مها الدوري في كلمتها " ان القضية التي تشغل بال المجتمع هو العنف ضد المرأة وطالما عانت المرأة من فلسفة حاولت ان تجعل منها بمستوى لا يليق بها وهي بالحقيقة بمنزلة مرموقة في المجتمع وان الله سبحانه وتعالى أعطا منزلة كبيرة للمرأة في كثير من الايات القرآنية التي تدل على اهمية المرأة ومكانتها الاجتماعية معبرة بقولها ( هنالك فلسفة خاصة في الإسلام جاء بها القرأن الكريم فالنظرة الى المرأة أعطت المكانة الحقيقية للمرأة وكيف يجب واجب على المجتمع كيف أن ينظر الى المرأة ) . مضيفة ان المرأة العراقية عانت في الفترة السابقة الكثير من المشاكل كما " الواقع أثبت أن المرأة تستطيع أن تصل وتستطيع أن تقدم وتستطيع أن تنجز كما أخيها الرجل القضية هي مو قضية حرب أو قضية منافسة أنما القضية كم يستطيع أن يخدم الرجل وكم تستطيع تخدم المرأة ولتكن القضية تكاملية " . فيما طالبت مجلس النواب والحكومة العراقية والمنظمات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني الى توحيد جهودهم من اجل مساعدة المرأة العراقية وتوفير الظروف الملائمة لمعيشتها . كما تطرقت الى شكر الاخوة المسيحيين على تأجليهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية قائلة (( وكذلك مريم عليها السلام وأنا عندما أذكر مريم أيضا أن لا أنسى أن اشكر أخوتنا المسيحيين على تأجيلهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية أعاده الله وعلى جميع أبناء الشعب العراقي وعلى جميع المسيحيين في العالم كله بالخير والبركة أشكرهم لتأجليهم الاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية تضامنا أو عزاءا مع أخوانهم المسلمين العراقيين بمناسبة عاشوراء أبي عبد الله الحسين عليه السلام فشكرا لهم .. ذلك القرأن الكريم عندما يشير الى مريم عليها السلام مريم وقفت أو وصلت الى درجات عرفانية من الله سبحانع وتعالى بحيث أن نبي الله زكريا عليه السلام يقف أمامها مبهوتا من أين جاء الرزق )) وتطرقت الى حجم المعاناة التي لاقتها المرأة جراء جرائم قوات الاحتلال .
كما تخلل الحفل عرض مسرحي يوضح دور المرأة والهلال الاحمر العراقي في النشاط الانساني بعدها قامت الجمعية بتكريم النساء القياديات في مجال الدفاع عن حقوق المراة العراقية تثمينا لدورهن من اجل النهوض بواقع المراة العراقية كما شاركت النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها الدوري  الحفل بتوزيع الهدايا على الناشطات العراقيات .
 
  
 
 
 
 
 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/06   ||   القرّاء : 5788









البحث في النصوص :


  

جديد النصوص :



  صور منزل الدكتورة مها الدوري في شارع فلسطين

 سماحة السيد القائد مقتدى الصدر " أدعو الحكومات العربية للوقوف مع فلسطين و أنا على استعداد لمقاومة إسرائيل كما قاومت الاحتلال الأمريكي"

 الدكتورة مهى الدوري تقود تظاهرة نسوية حاشدة في بغداد

 الدكتورة مهى الدوري تتشرف بلقاء سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (أعزه الله) .

 يا خاتم الانبياء وسيد المرسلين يا حبيبي يا ( محمد ) صلوات ربي وسلامه عليك

  قصة العم أنتيبا ( المسيحي ) ورحمة آل الصدر ... بقلم الدكتورة مها الدوري

 سلام عليك يا بن النبي ( محمد ) صل الله عليه وآله وسلم ... بقلم الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري تقول لنوري المالكي : ما أجرأك على الله ورسوله وما أجرأك على العراق وما أجرأك على المقاومة الشريفة في العراق .

  التعلم في الصغر كالنقش في الحجر – الشعائرالحسينية المعلم الأول

  الى عدنان الطائي ... مالكم و الشعائر الحسينية ؟ // بقلم الدكتورة مها الدوري

ملفات عشوائية :



 الدكتورة مها الدوري تفتتح المقر الجديد لمركزها التعليمي المجاني في مدينة الصدر

 الدكتورة مها الدوري تحضر مجلس عزاء الشهيد المجاهد ( صباح العتابي ) في شعلة الصدرين

 الدكتورة مها الدوري تلتقي بمحافظ بغداد ومدير شرطة بغداد

 اللجنة التحقيقية النيابية تلتقي برئيس هيئة النزاهة

 الدكتورة مها الدوري تستقبل المواطنين والمواطنات في مكتبها الخاص

 النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها عادل مهدي الدوري تستقبل وجهاء وشيوخ أهالي الاعظمية

 مها الدوري تحضر ندوة علمية في كلية طب النهرين

 الدكتورة مها الدوري تشارك في افتتاح جدارية في مدينة الشعب .

 مها الدوري : على الدول العربية والإسلامية حكومات وشعوب مقاطعة بضائع الدول التي تمنع الحجاب

 الدكتورة مها الدوري : دولة القانون تهتم الطالباني بـ 4 إرهاب

إحصاءات قسم النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 8

  • عدد المواضيع : 1256

  • التصفحات : 4190864

  • التاريخ : 21/10/2017 - 16:48











نأمل عند نقل الأخبار او المواد الموجودة في الموقع عدم التغيير في النص وذلك للأمانة الشرعية
 
صدر العراق : الموقع الرسمي للدكتورة مها الدوري ، عضو مجلس النواب العراقي - www.sadraliraq.com
 

Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net