قال السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس سره الشريف ) في قصيدة له من ديوان ( مجموعة أشعار الحياة ) بعنوان ( في وفاة منتظر) التوأم لسماحة السيد مقتدى الصدر( أعزه الله ) : ( لكن الرب قد رأى الحكمة ... وهو الحكيم محضاً وصرفا ) ( أن يرى المقتدى على الأرض يسعى ... في حياة تجل قدراً ووصفا ) ( وأستلام الحبيب منتظر الصدر ... ليسعى هناك روحاً مصفى ) ( كي نراه فوق الجنان مطلا ... وبصف من الملائك حفا ) ( طأطأت هذه القلوب خشوعا ... ورضا النفس في الجوانح خفا ) ( فهي إذ رحبت بمن قد تبقى ... بحياة الهنا وعيش مرفا ) ( وخصوصاً بواحد التوأمين ... الفريد مرأى وعرفا ) ( سعدت أرخو : بحب التوأم ... جاء في العام نفسه وتوفا ) .


































آخر التصريحات :



 الغيبة: المغتاب اكثر إجراما وبشاعة وحقارة من قابيل، كيف؟ د. مها الدوري

 نبوءة إشعيا أم نبوءة حزقيال، مصير اليهـــ* ــــــود في توراتهم ؟ الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: (القدس لنا).

 الدكتورة مها الدوري: (خواطر حسينية - سويد بن عمرو بن ابي المطاع).

 خواطر حسينية ... الحفاظ على المصلح / الدكتورة مها الدوري

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية ( الهفهاف بن المهند الراسبي).

 الدكتورة مها الدوري: خواطر حسينية (الضحاك المشرقي)

 ماذا تعني لك القضية الفلسطينية؟ كلام ستسمعه لأول مرة. الدكتورة مها الدوري

 #غلق_السفارة_الأمريكية / الدكتورة مها الدوري

 قواعد الحرب في الشريعة اليهــ**ودية ردا على وفاء سلطان. / الدكتورة مها الدوري

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

 
  • القسم الرئيسي : الأخبار والأقسام الأخرى .

        • القسم الفرعي : قـسـم التصريحـات .

              • الموضوع : تلقي بيانا حول التهديدات بتهديم مرقد السيدة زينب ( ع ) داخل البرلمان .

تلقي بيانا حول التهديدات بتهديم مرقد السيدة زينب ( ع ) داخل البرلمان

الدكتورة مها الدوري تلقي بيانا حول التهديدات بتهديم مرقد السيدة زينب ( ع ) داخل البرلمان

 

ألقت النائب عن كتلة الاحرار الدكتورة مها الدوري بيانا حول التهديدات بتهديم مرقد السيدة زينب ( عليها السلام ) في سوريا .  تحت قبة البرلمان العراقي صباح يوم السبت  8 رمضان 1433 الموافق 28 / 7 / 2012 وقد اشاد رئيس مجلس النواب العراقي وجميع النواب بمطالبة النائب مها الدوري كما تقدم بعض الاخوة من النواب بطلب نسخة من  بيان الدكتورة مها الدوري .. هذا نص البيان :

 

بسمه تعالى

بيان حول تهديدات بتهديم مرقد السيدة زينب ( عليها السلام )

عندما يكرر القرأن أقوال الانبياء السابقين عليهم السلام نرى أن كلا منهم قد قال ( وما أسلئكم عليه من أجر أن أجري الإ على رب العالمين ) ولكن الله سبحانه يأمر نبينا نبي الرحمة أن يقول ( قل لا أسلئكم عليه أجرا الإ المودة في القربى ) فلماذا أمر الرسول محمد ( ص ) أن يطلب أجرا من الناس هوحب أقربائه الادنين والقرأن نفسه يجيب ( قل ما سئلتكم من أجر فهو لكم أن أجري الإ على الله ) اي ما طلبه النبي منا إنما هو يعود لمصلحة ومنفعة المسلمين فهذه المودة تجعلنا نسير تحت لواء نبي الاسلام الذي جمع المسلمين وهو لواء لا اله الإ الله ولا فرق بين عربي و أعجمي الإ بالتقوى ولكن هذا لايروق لأعداء الاسلام فبدأوا يشعلون نار الفنتة والطائفية لشق عصا المسلمين وأضعافهم وتقوية معسكر الاستكبار العالمي وعلى راسها أمريكا واسرائيل فسالت دماء المسلمين ومازالت واليوم تظهر بعض المجاميع في سوريا الحبيبة والقادمة من خارج الحدود والتي لا أراها الإ شبيهه بالمجاميع التي أستخدمتها أمريكا وأسرائيل والمرتبطة بمخابراتها والتي تأمرت على وحدة العراق وأهله عندما أقدمت على تفجير مرقد الإمامين العسكريين ( ع ) واليوم تعود تلك الاصوات المتأمرة على وحدة المسلمين وتطالب وتهدد بتهديم مرقد السيدة زينب والسيدة رقية ( ع ) وتجريفهما بالجرافات تساعدهم بذلك قنوات مأجورة تحاول أثارة الفتنة وتدفع بأتجاه خلق حرب طائفية الخاسر الوحيد فيها هم المسلمون والرابح فيها أمريكا وأسرائيل . ودماء أهلنا في سوريا هي الثمن في هذه الأشهر الحرم وأنتم في المعارضة السورية والجيش الحر تطالبون بالاصلاح وهذا من حقكم وتقولون أن ثورتكم ثورة شعب . ولكن لا تسمحوا أن يدخل المرتزقة في صفوفكم فيحرفوا ثورتكم عن أهدافها التي تقولون بها . فأنتم تريدون الاصلاح وقضيتكم مع الحكومة فالمراقد المقدسة ليس عليها جناح فأمنعوا الارهابين المرتزقة عن التعرض لحرمة المراقد المقدسة بأسمكم وأمنعوهم عن أشعال نار الفتنة وأحذروهم وأثبتوا أن قضيتكم قضية شعب وليس قضية قتل طائفة واستهدافها وليست قضية تهديم مرقد حفيدة رسول الله ( ص ) وتذكروا أنكم وكما تحافظون على الجامع الأموي فمن حق رسول الله ( ص ) علينا وعليكم أن تحافظوا على مرقد حفيدته أبنت بنته السيدة فاطمة الزهراء ( عليها السلام ) التي قالت عنها أم المؤمنين السيدة عائشة ( ما رأيت أحدا أصدق منها الإ أباها ) ولا أعتقد أنكم ترضون بذبح شعبكم من العزل على أيدي مرتزقة الصهاينة والتهديد بأستهداف مرقد السيدة زينب ( ع ) فأوقفوهم فهؤلاء لا دين لهم وكونوا جيشا حرا بأن تكون أحرارا في دنياكم . ولا يفوتني أن أشيد بموقف مفتي الجمهورية العربية السورية سماحة الشيخ بدر الدين حسون الذي وقف بوجه هذه الفتنة حين قال ( الارهاب أن أراد أن ينجس مقام سيدتي ومولاتي زينب بنت علي ( ع ) لن يدخل المقام الإ أن يدعس على جثتي ) ومن هنا فأني أوجه ندائي الى منظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة الدول العربية ومراجع المسلمين من كافة المذاهب  لأخذ دورهم ومسؤوليتهم في التصدي لهذه التهديدات وتحريمها وتجريمها وحماية المراقد المقدسة بل وحتى على الامم المتحدة أن يكون لها دور في ذلك وأكرر ندائي للجيش الحر دافعوا عن المراقد وأمنعوا عتاة الارهاب من التعرض لحرمة رسول الله ولا يزجوكم بأنتهاك مقدسات المسلمين وعندها :

ماذا تقولون أن قال النبي لكــــم  ***** ماذا فعلتم وأنت آخر الامــــــــــم

بعتـرتي وبأهـلي بعــد مفتقـــدي  *****  منهم أسارى ومنهم ضرجوا بدم

ما كان هذا جزائي أذ نصحت لكم  ***   أن تخلفوني بسوء في ذوي رحم

مها الدوري

 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/28   ||   القرّاء : 5465















البحث في النصوص :


  

إحصاءات قسم النصوص :

  • الأقسام الرئيسية : 2

  • الأقسام الفرعية : 8

  • عدد المواضيع : 1352

  • التصفحات : 8187287

  • التاريخ : 19/04/2024 - 01:27





























نأمل عند نقل الأخبار او المواد الموجودة في الموقع عدم التغيير في النص وذلك للأمانة الشرعية
 
صدر العراق : الموقع الرسمي للدكتورة مها الدوري ، الباحثة الإسلامية - www.sadraliraq.com
 

Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net